تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
بودكاست المحور الثاني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

بودكاست المحور الثاني، هو برنامج صوتي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، تنتجه محطة ثمانية في مدينة الرياض، أطلق في 18 ربيع الأول 1441هـ/15 نوفمبر 2019م، يسرد في كل حلقة من حلقاته قصة مستمدة من عالم الاقتصاد والتجارة السعودية وما يتضمنها من عمليات تسهم في تحريك الحياة.

أهداف بودكاست المحور الثاني

يهدف بودكاست المحور الثاني إلى إثراء المحتوى الاقتصادي والتجاري بأسلوب قصصي للجهات المهتمة كالجمارك السعودية، والاستفادة من إمكانات البودكاست لرفع الوعي ونشره في المجتمع، وعرض جهود الجمارك ومنسوبيها، وتوثيق مراحل التحول التي تشهدها المملكة نحو رؤية السعودية 2030.

مواضيع بودكاست المحور الثاني 

يحكي بودكاست المحور الثاني عن المجال الاقتصادي والتجاري في السعودية، بواقع حلقة كل أسبوعين، ومن المواضيع التي عرضها: مفهوم خدمة العملاء في الجهات الحكومية، وقصة تهريب مخدرات عبر الحدود، وعن جسر الملك فهد، وأزمة توصيل الشحنات في السعودية، وأركان التجارة الإلكترونية.

إنتاج بودكاست المحور الثاني

تنتج بودكاست المحور الثاني محطة ثمانية، وهي محطة بدأت من مدينة الرياض عام 1437هـ/2016م، تنتج عددًا من البرامج الصوتية والأفلام الوثائقية، قدمت نحو 18 برنامجًا إذاعيًّا، وتنتج في كل شهر نحو 30 حلقة جديدة، ومن البرامج الإذاعية التي تقدمها: بودكاست فنجان، وأشياء غيرتنا، وسقراط، وسوالف بزنس، ومرتدة، وأصوات، واحتيال، ومربع، وآدم، والسوق، وأرباع، وبكرة، وجادي.