تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة 'تآلف'

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة 'تآلف'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة "تآلف"، هي جمعية خيرية اجتماعية، يقع مقرها في محافظة عنيزة التابعة لمنطقة القصيم،تعمل تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسُجِلت فيها برقم (428).

فكرة الجمعية

بدأت فكرة تأسيس الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة "تآلف" عام 1407هـ/1987م، وكانت صندوقًا لإقراض الراغبين بالزواج في بداية الأمر، ثم أصبحت جمعية رسمية في عام 1429هـ/2008م.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة "تآلف" إلى دعم الراغبين في الزواج بتقديم قرض ميسر لهم، تُسدد أقساطه شهريًا، والتوفيق بين الرجل والمرأة لتكوين أسرة صالحة؛ مما يسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي والتوعية بقيمة تيسير الزواج.

كما تعمل على إصلاح المشكلات الأسرية بالتعاون مع المختصّين، وإقامة دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج من نساء ورجال، ومحاضرات وندوات لحل مشكلات المجتمع الأسرية، ودعم الأسر الناشئة من خلال منحها قروضًا ميسرة لإنشاء مشاريع صغيرة.

الخدمات الاجتماعية في الجمعية

تقدّم الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية "تآلف" عددًا من الاستشارات التي من شأنها تعزيز أواصر الحياة الأسرية والمجتمعية وتخفيف المشكلات وحلّها، مثل خدمات الاستشارة والإصلاح، التي تتيح الوصول لمختصين في استشارات تربوية وأسرية وزوجية ونفسية،كما تقيم الجمعية دورات، مثل "كيف تختار شريك حياتك؟"، ودورات تأهيل المقبلين على الزواج، وخدمة السعي والتوفيق بين الزوجين.