تم نسخ الرابط بنجاح

محمد القويز

saudipedia Logo
محمد القويز
مقالة
مدة القراءة دقيقة

محمد عبدالله القويز، هو رئيس مجلس هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وأحد الخبراء الماليين السعوديين المتخصصين في إدارة السياسات الاستثمارية وصياغتها، يملك خبرة في مجال الخدمات المالية، ووضع الاستراتيجيات وتطوير خطط الأعمال، وعمل مستشارًا مع شركات عالمية عاملة في مجال الاستشارات الاستراتيجية.

حياة محمد القويز العلمية

أنهى محمد القويز دراسته لمرحلة البكالوريوس بجامعة الملك سعود في الرياض عام 1998م، وانتقل بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك وحصل عليه عام 2003م.

الحياة العملية لمحمد القويز

عمل محمد القويز مستشارًا في شركة ماكنزي العالمية، ورئيسًا تنفيذيًّا مشاركًا في شركة دراية المالية، إضافة إلى عمله بمجموعة سامبا المالية المصرفية. وتولى القويز خلال مسيرته العملية عدة مهام توزعت بين الشركات النامية والعملاقة، وشملت إنشاء الهياكل التنظيمية، وإدارة السياسات والنظم الاستثمارية، وتحسين الأداء وتطوير الأعمال.

خبرات محمد القويز

عمل محمد القويز في إدارة الخزينة بالبنك العربي الوطني، ثم عضوًا بمجلس إدارة البنك، كما كان عضوًا في اللجنة الاستثمارية بمؤسسة الملك فيصل الخيرية، إضافة إلى عضويته في لجنة الاستثمار والأوراق المالية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

في عام 1438هـ/2017م، عُين محمد القويز رئيسًا لمجلس هيئة السوق المالية السعودية،وأسهم في تطوير البنية الأساسية للسوق المالية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

الاختبارات ذات الصلة