تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معرض الصناعات السعودي العماني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

معرض الصناعات السعودي العماني، هو معرض صناعي مشترك بين السعودية وعمان، أقامته وزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية، وشارك فيه القطاع الحكومي السعودي وكبرى الشركات في القطاع الخاص بالمملكة وسلطنة عمان، تحت شعار "شراكة وتكامل"، والتأم المعرض في الرياض خلال الفترة من 10-13 رجب 1444هـ/1-4 فبراير 2023م.

أهداف معرض الصناعات السعودي العماني

هدف معرض الصناعات السعودي العماني إلى تمتين التعاون الاقتصادي بين المملكة وسلطنة عمان، وإنشاء شراكة بأمد طويل في مجالات الصناعة والاستثمار، عن طريق التعاون بين القطاع الحكومي والخاص في البلدين، بالاستناد إلى رؤية السعودية 2030، ورؤية عمان 2040.

وفر معرض الصناعات السعودي العماني للشركات الخاصة والعامة في البلدين الفرصة لعرض ما عندها من منتجات وخدمات، وكذلك عرض الصناعات ذات الطابع المحلي للقطاعين العام والخاص في السعودية وعمان.

فوائد معرض الصناعات السعودي العماني

استطاع معرض الصناعات السعودي العماني توفير فرص استثمارية، كما نصب جسر تواصل تجاري صناعي بين القطاعين العام والخاص في البلدين، ووفر بيئة مساعدة على نمو الاقتصاد وترقيته بين الدولتين، بما من شأنه إزالة المعوقات وتفادي التحديات، إلى جانب تمتين العلاقة الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأتاح معرض الصناعات السعودي العماني عقد ورش عمل، وتوقيع مذكرات تفاهم بين القطاعين العام والخاص في الدولتين، وبلغ عددها 13 مذكرة تفاهم شملت قطاعات متنوعة، منها: الترفيه، والابتكار، والصحة، والمجال اللوجستي، والصناعات التحويلية، والبتروكيماويات.

المشاركون في معرض الصناعات السعودي العماني

شارك في معرض الصناعات السعودي العماني 300 شركة من الدولتين، وحضره رؤساء تنفيذيون ومسؤولون من القطاعين العام والخاص، وسجل زيارات زادت على 25 ألف زائر من داخل المملكة وخارجها.