تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
تركي العواد
مقالة
مدة القراءة دقيقة

تركي صالح عبدالله العواد، (ولد 26 صفر 1393هـ/31 مارس 1973م)، هو عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، منذ 3 ربيع الأول 1442هـ/20 أكتوبر 2020م، نائب رئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة في المجلس  

دراسة تركي العواد

حصل تركي العواد على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، كما نال درجة الماجستير في الإعلام من جامعة ليدز في بريطانيا، ونال الدكتوراه في الإعلام من جامعة شيلفد في بريطانيا.

حياة تركي العواد

حل تركي العواد ضيفًا دائمًا في وسائل الإعلام المرئية، وعمل في الصحافة المحلية كاتب رأي، وأستاذًا مساعدًا في معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، إذ درس آنذاك مواد الإعلام، وهي: الدبلوماسية العامة، ومادة العرض والإلقاء.

عضويات تركي العواد

شارك تركي العواد عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي. وهو عضو اللجنة المعنية بوضع الشروط والمعايير الخاصة بجوائز الموسم الرياضي التي شكلها الاتحاد السعودي لكرة القدم لوضع الشروط الخاصة بجوائز موسم 1439هـ/2018م. وكذلك عضو لجنة تسمية اللجان العاملة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1439هـ/2018م.

وفاز عام 1440هـ/2019م، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي أجريت في العاصمة الأردنية عمَّان.

كما أن تركي العواد عضو اللجنة الثانية من لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى السعودي، التي تشمل مجالس وبرلمانات دول: بريطانيا، وأيرلندا، وأيسلندا، ونيجيريا، وغانا، وغامبيا، وتوجو، وليبيريا، وسيراليون، والنيجر، وبنين، والرأس الأخضر.