تم نسخ الرابط بنجاح

قائمة معسكرات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

saudipedia Logo
قائمة معسكرات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز
قائمة
مدة القراءة دقيقة

ينظم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز العديد من المعسكرات في مختلف مناطق السعودية بهدف تعزيز المهارات التقنية والمعلوماتية في كثير من مجالاتها ورفع مستوى الوعي بمفاهيمها، ومن أبرز تلك المعسكرات:

معسكر طويق البرمجي

يقدم المعسكر التدريبي تدريبًا مكثفًا للمبتدئين في مسار البرمجة، مما يعمل على تحسين مهاراتهم في أساسيات البرمجيات، وتمهيد الطريق لتعلم مهارات جديدة، ويشمل ذلك بناء مواقع ويب، أو تصميم تطبيقات إلكترونية تدعم أفكارهم التجارية الناشئة.

معسكر طويق السيبراني

دشن للراغبين في دراسة علوم الأمن السيبراني، إذ يتخرج الملتحقون بحصيلة 6 شهادات تخصصية، وللمعسكر دور في رفع معدل التوظيف بنسبة 100%؜ نظرًا للمعايير العالية التي يرتقي لها المعسكر من كل نواحيه التدريبية.

معسكر طويق علماء البيانات

يُعنى بتأهيل القدرات السعودية لتجهيز علماء بيانات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات تحليل البيانات، ويعد المعسكر الوحيد من نوعه في "علوم البيانات" بصفته معسكرًا معتمدًا من قبل مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر في الولايات المتحدة (ACCET)، ويعتمد على تقنيات المصدر المفتوح لتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

معسكر طويق 77

يهدف المعسكر بشكل رئيسي إلى مساعدة رواد الأعمال الطموحين في المراحل المبكرة على بناء شركاتهم الخاصة، إذ يخضع المعسكر التدريبي لبرنامج مكثف لمدة 7 أسابيع جرى تطويره من قبل خبراء الصناعة والأكاديميين.

معسكر طويق للناشئين

يتوافق هذا المعسكر التدريبي مع اهتمامات النشء المهتم بالتقنية، إذ تشجع المعسكرات التدريبية على حل المشكلات واكتساب لغات البرمجة والمهارات الأخرى ذات الصلة.