تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منصة ادرس في السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

منصة ادرس في السعودية، هي بوابة رقمية متعددة اللغات تابعة لوزارة التعليم، تتيح للطلبة الدوليين فرصة الدراسة الجامعية في المملكة العربية السعودية، تعرض خيارات الجامعات في أنحاء السعودية وتخصصاتها، وتيسّر إتمام عملية التقديم والتسجيل إلكترونيًّا.

10 لغات في منصة ادرس في السعودية

تتوفر في منصة ادرس 10 لغات تسهّل التواصل مع الطلبة من دول العالم، وتشمل إلى جانب اللغة العربية: الإنجليزية، والفرنسية، والتركية، والألمانية، والهندية، والصينية، إضافة إلى لغات الهوسا، والملاوي، والأوردو. بلغ عدد المقبولين في الجامعات السعودية منذ العام الدراسي 1433/1434هـ حتى عام 1440/1441هـ، 72,406 طلاب وطالبات من أنحاء العالم. ودخل أكثر من 50 ألف زائر من الطلبة الدوليين إلى منصة "ادرس في السعودية"، خلال مشاركة وزارة التعليم والجامعات السعودية في المعرض الدولي للتعليم (إكسبو) الذي أقيم في إمارة الشارقة عام 1444هـ/2022م.

أهداف منصة ادرس في السعودية

أُنشئت منصة ادرس في السعودية بهدف استقطاب الطلاب والطالبات الدوليين من خلال التعريف بالدراسة في السعودية، إذ تيسر هذه المنصة الإجراءات المتعلقة بالتقديم ومعالجة الطلبات والقبول، كما أن جذب الطلبة المتميزين حول العالم دراسيًّا يسهم في تعزيز كفاءة التعليم ومخرجاته، إضافة إلى دعم المؤسسات التعليمية السعودية ورفع تصنيفها على مستوى العالم.

مزايا منصة ادرس في السعودية

تقدم منصة ادرس في السعودية للراغبين في الالتحاق بـ50 جامعة سعودية خدماتها مؤتمتة، إذ تتيح للطلبة البحث عن الجامعات المناسبة واختيار التخصصات المتاحة في أيٍّ منها، ومن ثم متابعة حالة الطلب بعد التقديم.

وتعرض المنصة عدة خيارات للدراسة، تشمل: الدراسة المجانية مع كامل المزايا، أو المدفوعة جزئيًّا بحيث ينال الطالب كافة المزايا مع إعفاء لجزء من الرسوم، أو مدفوعة بالكامل ويُقبل فيها الطلبة وفق ما تحدده اشتراطات الجامعة وأنظمتها.