تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
فيلم هوبال
مقالة
مدة القراءة دقيقة

فيلم هوبال، هو فيلم روائي سعودي، حاز جائزة مسابقة ضوء لدعم الأفلام التابعة لهيئة الأفلام، إحدى هيئات وزارة الثقافة السعودية. يعرض الفيلم قصة إنسانية درامية في صحراء السعودية خلال أوائل التسعينات من القرن العشرين الميلادي.وجري تصويره خلال شهر صفر عام 1445هـ/سبتمبر 2023م.

موقع تصوير فيلم هوبال

صُورت أحداث فيلم هوبال في استديوهات بجدة بمنطقة نيوم الواقعة شمال غربي المملكة العربية السعودية، حيث تشكل المناظر الطبيعية جزءًا محوريًّا ومؤثرًا من أحداث الفيلم،ويعود السبب في تسمية الفيلم بـ"هوبال"، إلى الصوت المستخدم في مناداة الإبل لدى البدو. 

أحداث فيلم هوبال

تدور أحداث فيلم هوبال حول قصة عائلة سعودية في مطلع التسعينات الميلادية من القرن العشرين، تعيش بشكل منعزل في الصحراء، كانوا لا يستطيعون مغادرتها طاعة لجد العائلة وقوانينه الصارمة، تتسارع سلسلة الأحداث التي تهدد كيان العائلة، حتى أصبح كافة أفراد العائلة في مواجهة وصراع مصيري بين الحياة والموت.

حول فيلم هوبال 

كتب سيناريو فيلم هوبال الكاتب السعودي مفرج المجفل، وأخرجه المخرج السعودي عبدالعزيز الشلاحي، وشارك في بطولته: إبراهيم الحساوي ومشعل المطيري وميلا الزهراني، إلى جانب مجموعة من الممثلين السعوديين.

يأتي اختيار تصوير الفيلم في استديوهات بجدة بمنطقة نيوم، لاحتوائها على مناظر طبيعية تتناسب مع أحداث الفيلم، إضافة إلى توافر الدعم اللازم من المنطقة لكافة مراحل الإنتاج، كتقديم خبرتها في الإنتاج، وتوفير طاقم للعمل، واختيار الموقع المناسب للتصوير، وتقديم الخدمات اللوجستية، إضافة إلى توفير استديوهات صوتية حديثة، ومرافق عدة، مثل: مكاتب الإنتاج، غرف المكياج، والغرف الخضراء، كما تساند المنطقة صانعي الأفلام والمواهب الرائدة.