تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الخط الزمني لمشاركات المنتخب السعودي في كأس القارات
خط زمني
مدة القراءة دقيقة

شارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أربع نسخ من بطولة كأس القارات لعب خلالها 12 مباراة، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر 8 مباريات، واستطاع تسجيل 13 هدفًا ودخل مرماه 31 هدفًا في جميع النسخ التي شارك فيها، واستطاع أن يصل للدور نصف النهائي في بطولة  قارية واحدة عام 1420هـ/1999م. 

المشاركة الأولى 1413هـ/1992م

أقيمت البطولة في العاصمة السعودية الرياض، وحقق المنتخب السعودي المركز الثاني في البطولة التي شاركت فيها 3 منتخبات (السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والأرجنتين)، حيث فاز على الولايات المتحدة الأمريكية وخسر النهائي ضد الأرجنتين، وسجل خلال البطولة 4 أهداف.

المشاركة الثانية 1415هـ/1995م

أقيمت البطولة في الرياض، وشارك المنتخب السعودي في المجموعة A  التي ضمت منتخبي المكسيك والدنمارك، وخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات بعد أن خسر في المباراتين اللتين لعبهما.

المشاركة الثالثة 1418هـ/1997م

أقيمت البطولة في الرياض العاصمة السعودية ولعب المنتخب السعودي في المجموعة A بجانب منتخبات البرازيل، والمكسيك، وأستراليا، وخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات بعد أن خسر ضد البرازيل والمكسيك وفاز على أستراليا.

المشاركة الرابعة 1420هـ/1999م

أقيمت البطولة في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي ولعب المنتخب السعودي في المجموعة A التي ضمت منتخبات (مصر، وبوليفيا، والمكسيك) واستطاع المنتخب السعودي أن يتأهل من مجموعته وأن يصل إلى الدور نصف النهائي في البطولة حيث خسر ضد البرازيل في دور الأربعة.