تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
أسبوع البحر الأحمر للموضة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

أسبوع البحر الأحمر للموضة، هو حدث ثقافي واقتصادي عالمي في مجال صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية، نفذته هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة السعودية في 8 ذو القعدة 1445هـ/16 مايو 2024م، واستمر لنحو 3 أيام.

فعاليات أسبوع البحر الأحمر للموضة

بدأ أسبوع البحر الأحمر للموضة، بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، تلته فعاليات جانبية وعروض أزياء استمرت يومين،بحضور خبراء ونقاد ومهتمين بالموضة وقطاع الأزياء، محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.ومن المصممين المشاركين في أسبوع البحر الأحمر للموضة: هادية غالب، ونيلو، وسارة التويم، وياسمينا كيو، وتيما عابد.

موقع أسبوع البحر الأحمر للموضة 

نظمت هيئة الأزياء أسبوع البحر الأحمر للموضة في منتجع سانت ريجيس على جزيرة الأمهات إحدى الجزر السعودية الواقعة على البحر الأحمر.

أهداف أسبوع البحر الأحمر للموضة 

يهدف أسبوع البحر الأحمر للموضة إلى دعم قطاع الأزياء في السعودية، ودمجها في الأسواق العالمية، بوصفها أحد الروافد الاقتصادية العالمية، كما يسهم هذا الحدث في خلق  التواصل والتبادل بين الثقافات، وتطوير المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، في إثراء الجانب الثقافي الذي يشكل جزءًا من الناتج المحلي، مما يسهم في التنمية الاقتصادية الوطنية للسعودية. 

الجهات المشاركة في أسبوع البحر الأحمر للموضة 

شاركت في أسبوع البحر الأحمر للموضة 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية، واثنتان أجنبيتان. واحتضن الحدث فعاليات وعروضًا للأزياء، تضمنت مجموعة من: المجوهرات، والملابس الجاهزة، وأزياء للمنتجعات صممت من قبل مصممين سعوديين وخبراء ومختصين عالميين في مجال صناعة الأزياء.