تم نسخ الرابط بنجاح

بطولة سماش السعودية

saudipedia Logo
بطولة سماش السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

بطولة سماش السعودية، هي إحدى بطولات “الجراند سماش” في تقويم المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، استضافتها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى عام 2024م.

سماش السعودية

استضافت السعودية بطولة “جراند سماش 2024” لكرة الطاولة، تحت مسمى “سماش السعودية 2024”، وشهدت مشاركة لاعبين عالميين بمنافسات الفردي (للرجال والسيدات)، والزوجي (للرجال والسيدات)، والزوجي المختلط، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT).

وبدأت البطولة في 1 مايو واستمرت حتى 11 مايو 2024م بمشاركة 256 لاعبًا ولاعبة،تحت مظلة المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وأقيمت منافساتها في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وشهدت المرحلة التأهيلية في يومها الأول إقامة 42 مواجهة بمشاركة 84 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 35 دولة،وصعد لمرحلة الأدوار النهائية في بطولة "فردي الرجال والسيدات" 64 لاعبًا ولاعبة من نجوم كرة الطاولة على مستوى العالم، بالإضافة لمشاركة 24 فريقًا في ثلاث بطولات من فئات "زوجي الرجال والسيدات والمختلط"، وأتاحت البطولة للجمهور الحضور مجانًا، ووصلت جوائزها إلى مليوني دولار.

أبطال سماش السعودية 2024

استطاع اللاعب الصيني "شوكين وانج"، المصنف الأول عالميًّا، الظفر بلقب فئة فردي الرجال؛ وذلك بعد فوزه على اللاعب الألماني "باتريك فرانزيسكا"، المصنف الـ 16 عالميًّا، بنتيجة 4-2.

ونجحت اللاعبة الصينية "مينج تشين"، المصنفة الرابعة عالميًّا، في الفوز بلقب فئة فردي السيدات؛ وذلك بعد أن تغلبت على المصنفة الأولى عالميًّا، مواطنتها "ينجشا صن"، بنتيجة 4–2.

وحقق الثنائي الصيني "شوكين وانج" المصنف الأول عالميًّا، و"ينغشا صن" المصنفة الأولى عالميًّا لقب البطولة في فئة "الزوجي المختلط" لبطولة سماش السعودية 2024، بنتيجة 3 - صفر. 

ونجح الثنائي الصيني "شوكين وانج" و"ما لونج" في تحقيق لقب البطولة في فئة زوجي الرجال، لبطولة سماش السعودية 2024، وكانت نتيجة المباراة 3 - صفر.

وفي بطولة زوجي السيدات حقق الفريق الصيني المكون من "مينج تشين"، و"مانيو وانج" لقب البطولة وكانت نتيجة المباراة 3 - صفر.