تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مركز تفاعل المستفيدين 'آمر'
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مركز تفاعل المستفيدين "آمر"، هو مبادرة للتفاعل الرقمي وخدمة المستفيدين من خدمات وجهات حكومية رقمية، أطلقتها هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية، لتحقيق التفاعل الرقمي مع المستفيدين، لضمان استجابة فاعلة للخدمات الرقمية المقدمة من الجهات الحكومية في السعودية.

يقدّم المركز خدمات دعم ومساندة للبلاغات الرقمية للمستفيدين، لضمان استجابة رقمية فعالة من الجهات الحكومية، ويسهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية لهيئة الحكومة الرقمية، عبر تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار، وتحقيق التحول الرقمي الحكومي في خدمة البلاغات الرقمية.

مهام مركز تفاعل المستفيدين "آمر"

يؤدي مركز تفاعل المستفيدين "آمر" عدة مهام، هي:

- التفاعل مع المستفيد بمجموعة من القنوات الرقمية، للاستفادة من خدمات هيئة الحكومة الرقمية وتقديم الدعم.

- تثقيف وتوعية المستفيد بالحقوق في الخدمات المقدمة من هيئة الحكومة الرقمية، ورفع الوعي بالإجراءات والتنظيمات المتعلقة بالخدمات المقدمة.

-تصعيد البلاغ الرقمي بمتابعة وتصعيد البلاغات الرقمية التي لم تحلّ في الزمن المحدد، والمتابعة مع الجهة الحكومية المعنية، أو البلاغات التقنية التي أغلقت دون حلٍّ مُرضٍ.

- قياس الرضا بتقييم تجربة المستفيد مع الخدمات المقدمة من هيئة الحكومة الرقمية.

ركائز مركز تفاعل المستفيدين "آمر"

من ركائز مركز تفاعل المستفيدين "آمر": توعية وتمكين المستفيد بالضوابط والتنظيمات والحقوق في البلاغات، ودعم المستفيد لضمان استجابة الجهات الحكومية بشكل فعال، إضافة إلى قياس رضا المستفيد عن تجربة الخدمات المقدمة من هيئة الحكومة الرقمية، وحوكمة البلاغات الرقمية للجهات الحكومية، وإصدار تقارير دورية لصوت المستفيد واستجابة الجهات الحكومية.

أهداف مركز تفاعل المستفيدين "آمر"

يسعى مركز تفاعل المستفيدين "آمر" لتحقيق جملة من الأهداف، منها: تحسين تجربة المستفيد من الخدمات الحكومية الرقمية بالتقارير التي يصدرها، وقياس وتقييم رضا المستفيد عن الخدمات التي تقدمها هيئة الحكومة الرقمية، وتسهيل التفاعل المباشر مع المستفيد.

قنوات التواصل مع مركز تفاعل المستفيدين "آمر"

يمكن التواصل مع مركز تفاعل المستفيدين "آمر" بعدة قنوات، جميعها تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، باستثناء قناة إشارة، التي تعمل من 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا، من يوم الأحد إلى الخميس، وقنوات التواصل هي:

- المكالمات الصوتية على الرقم 199099، ومدة الاستجابة فوري.

- البريد الإلكتروني، ومدة الاستجابة يوم عمل.

- الدعم الفني عن طريق "إكس" (تويتر)، ومدة الاستجابة 60 دقيقة.

- الدعم الفني عن طريق "فيسبوك"، ومدة الاستجابة 60 دقيقة.

- المحادثة المباشرة، ومدة الاستجابة فوري.

- قناة إشارة، ومدة الاستجابة فوري.

- تواصل معنا، ومدة الاستجابة يوم عمل.