تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
إيمان الزهراني
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

إيمان سعد محسن الزهراني، هي عضو في مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية منذ 3 ربيع الأول 1442هـ/20 أكتوبر 2020م، وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات، حاصلة على الدكتوراه في الكيمياء التحليلية والطب الشرعي.

مؤهلات إيمان الزهراني العلمية

درست إيمان الزهراني مرحلة البكالوريوس بقسم الكيمياء في جامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1423هـ/2002م، وتابعت دراستها العليا في الخارج، إذ نالت في عام 1431هـ/2010م، درجة الماجستير في تخصص الكيمياء التحليلية والطب الشرعي من جامعة هل في بريطانيا، ومن الجامعة نفسها حصلت على درجة الدكتوراه في الكيمياء التحليلية عام 1434هـ/2013م، وحصلت على الزمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي من أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا.

حياة إيمان الزهراني العملية

بدأت إيمان الزهراني مسيرتها المهنية بالانضمام إلى جامعة الطائف معيدة في عام 1427هـ/2006م، وفي عام 1434هـ/2013م، أصبحت أستاذًا مساعدًا، ولنحو أربعة أعوام تولت وكالة عمادة البحث العلمي بدءًا من عام 1435هـ/2014م، وفي عام 1439هـ/2017م حصلت على رتبة أستاذ مشارك، وتولت في ذات العام وكالة الجامعة لشؤون الطالبات.

ومن المناصب التي تولتها في جامعة الطائف: مشرفة المعامل والمختبرات، والإشراف على طالبات التدريب الميداني لكلية العلوم، والإِشراف على برنامج رعاية الموهوبات، وشاركت في عدد من فرق العمل واللجان الداخلية التابعة لجامعة الطائف، وساهمت في التقديم والإعداد والمشاركة الفعلية في لقاءات ومؤتمرات علمية متخصصة في الكيمياء والبحث العلمي داخل السعودية وخارجها،وخلال عملها الأكاديمي قدمت عددًا من البحوث العلمية.

ونالت براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عام 1436هـ/2015م، عن "طريقة وجهاز لاستخلاص البروتينات"، كما حصلت على جائزة عكاظ للابتكار في النسخة الحادية عشرة، عام 1438هـ/2017م.

عضويات إيمان الزهراني

بعد نيلها عضوية مجلس الشورى؛ عُينت إيمان الزهراني نائبًا لرئيس لجنة الطاقة والصناعة في المجلس عام 1445هـ/2023م، إضافة إلى عضويتها في اللجنة السابعة في لجان الصداقة البرلمانية بالمجلس، التي تشمل مجالس وبرلمانات دول: اليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا، وغينيا الجديدة، وكمبوديا، وإندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، وأنغولا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزامبيا، ومالاوي، وموزنبيق، وزيمبابوي، وجنوب أفريقيا، وفيتنام، وفيجي، وموريشيوس، وتايلاند.

كما شغلت رئاسة وعضوية عدد من اللجان في جامعة الطائف منها: رئيسة اللجنة الدائمة لدراسة المبادرات والأعمال التطوعية، ورئيسة لجنة الكراسي البحثية، ورئيسة اللجنة الدائمة للتقويم الإداري في شطر الطالبات، وعضو اللجنة الدائمة للتطوير الإداري.