تم نسخ الرابط بنجاح

مؤتمر مستقبل الأزياء 2022

saudipedia Logo
مؤتمر مستقبل الأزياء 2022
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مؤتمر مستقبل الأزياء 2022، هو مؤتمر عالمي موجّه للمهتمين في مجال الأزياء، ويدعم القطاع في المملكة العربية السعودية، تنظمه هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، وعُقد بدورته الثالثة من 23 - 25 ربيع الآخر 1443هـ/17 - 19 نوفمبر 2022م، في مركز مدينة محمد بن سلمان غير الربحية في العاصمة الرياض.

شارك في مؤتمر مستقبل الأزياء 2022 نحو 30 مصممًا محليًّا من برنامج "100 براند سعودي"، وقًدمت فيه عدة ورش عمل ومحاضرات لإثراء المتخصصين في المجال.

أهداف مؤتمر مستقبل الأزياء

يهدف مؤتمر مستقبل الأزياء إلى الاحتفاء بقطاع الأزياء في السعودية، وتوفير مساحة للتواصل بين للمهتمين بمجال الأزياء من حول العالم، كما يسهم في دعم الهواة المبدعين من خلال عقد حلقات نقاشية، وتنظيم ورش عمل، وإقامة جلسات للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمجال، يديرها خبراء الأزياء العالميين.

برامج مؤتمر مستقبل الأزياء 2022

قدم مؤتمر مستقبل الأزياء 2022 عددًا من البرامج، تضمنت عناوين تتناول جوانب في مجال الصناعة بمفهومها العام، منها: التصميم عبر الاستهلاك الواعي، وبناء علامة تجارية بقيم في متناول الجميع، إضافةً إلى شبكة العلامات التجارية، وآخر يتناول التراث، والهوية والمجتمع، وقًدم في قاعة الأقمشة عرضًا بعنوان "نسيج المستقبل".

كما أُقيمت خلال أيام المؤتمر عدة ورش عمل، منها: ورشة "بناء وتطوير الرؤية الإبداعية"، إلى جانب ورشة "فيروشيكي"، وأخرى بعنوان "فعّل تواجدك الرقمي"، وورشة "نسج الاستدامة نحو سلسلة قيم الأزياء السعودية"، وورشة "علامة تجارية بميزانية"،

وعقدت في المؤتمر محاضرات غطت جوانب متعددة في مجال الأزياء، شملت: "Web3.0 كيف يحمي علامتك التجارية في المستقبل" و "من رحلة بائع إلى ليفل شوز"، إلى جانب محاضرة "كونك منسق أو استشاري أزياء في عالم بيع التجزئة الفاخرة"، ومحاضرة "فن العملاء".

وركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسة، هي: الاستدامة، وريادة الأعمال، والتنوّع والثقافة، والابتكار، وناقشت من خلالها شخصيات بارزة قضايا قطاع الأزياء، وقُدمت دروس متخصصة، وحلقات حوار وتواصل. كما وفّر المؤتمر للعلامات التجارية السعودية فرصة عرض وبيع منتجاتها، والعروض الترفيهية المتضمنة حفلاً في الشارع.

ويُعدُّ المؤتمر منصة للتعلم والنقاش وتبادل الخبرات على المستوى الدولي، شاركت فيه مجموعة من المتحدثين والشركاء، تناولوا أعمال الأزياء وتطوير السوق، وعوالم الابتكار والتحوّل الرقمي وسلسلة التوريد والتسويق، وقُدمت دروس متخصصة تستهدف المصممين وتجار التجزئة والعاملين في قطاع الأزياء، واستعرضت آخر المستجدات في مجال التسويق المرئي والمحتوى المتعلِّق بتطوير العلامة التجارية. وقدِّمت استشارات حول الإطلالات والصورة الذهنية للمديرين التنفيذيين والسياسيين، وكيفية تأسيس علامة تجارية شخصية. وقدمت ورشة عمل عن مشروع حاضنة الإبداع وريادة الأعمال، والاستدامة وعلاقة الإنسان بالملابس، وعادات الشراء المستدامة.