تم نسخ الرابط بنجاح

وجهة تريام السياحية

saudipedia Logo
وجهة تريام السياحية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

وجهة تريام السياحية، هي إحدى وجهات السياحة المستدامة في منطقة نيوم، تقع على ساحل خليج العقبة شمال غربي المملكة العربية السعودية، وعلى بعد مسافةٍ قصيرة من "ذا لاين".

تشمل وجهة تريام السياحية منتجعًا ساحليًّا فاخرًا مصممًا على شكل جسر، يعد وجهة للمغامرات والاسترخاء وسط بحيرات خليج العقبة، أعلن عنها مجلس إدارة نيوم في 10 رمضان 1445هـ/20 مارس 2024م. 

تصميم وجهة تريام السياحية 

تقع وجهة تريام السياحية في موقع التقاء الطبيعة الصحراوية مع واحدة من البحيرات فيروزية اللون في الطرف الجنوبي من خليج العقبة، وتحتوي على منتجع صُمّم بشكل مبتكر، يتمثّل في جسر بطول 450 م، يربط بين الشواطئ الشمالية والجنوبية للبحيرة، يُمكن من خلاله مشاهدة المناظر الطبيعية من زاوية مرتفعة.

 رُوعي في تصميمها الالتزام بمعايير الحفاظ على الطبيعة، حيث يضم موقع الوجهة أنواعًا من الشعاب المرجانية ومنظومة بيئية كاملة على امتداد الساحل، وهي على مسافة قريبة من منطقة "ذا لاين" إحدى مناطق نيوم، وستضع هذه الوجهة معيارًا جديدًا للسياحة المستدامة.

تركّز وجهة تريام على توفير بيئة مثالية بإمكانها تعزيز روح المغامرة والاستكشاف لدى الزوّار، إذ تضم مجموعة تجارب متنوعة مثل: الإبحار والغوص والرياضات المائية الأخرى، إلى جانب مجموعة من الأنشطة البريّة، كما توفر الوجهة مرافق الصحة واللياقة البدنية المعززة بالتقنيات الحديثة، إضافة إلى المطاعم الفاخرة.  

مكونات وجهة تريام السياحية

تحتوي وجهة تريام السياحية على منتجع بتصميم جسر يضم 250 غرفة، كل غرفة مزودة جزئيًّا بأرضية زجاجية، يوفر للضيوف مرافق وتجارب للاسترخاء واستعادة النشاط والاستمتاع بالمناطق الطبيعية المحيطة، وعلى امتداد الجسر صُمّمت واجهة مبتكرة تحاكي مشهد غروب الشمس من مسافة بعيدة، وتتميز الطوابق العلوية والسفلية من مرافق المنتجع بإطلالات بانورامية على البحيرة والسماء والمناظر الطبيعية المحيطة، التي سيتم الحفاظ عليها على امتداد الساحل.

تتيح وجهة تريام مشاهد بصرية مميزة تتكامل مع مسبح في أعلى الجسر ويمتد بطوله على مسافة 450 م، وبارتفاع 36 م عن مستوى سطح البحر، ويعد أطول مسبح معلق في العالم، حيث يجسد هذا المسبح تجربة استثنائية من خلال إطلالته البانورامية على البحيرة والشعاب المرجانية، ومياه خليج العقبة الممتدة.