تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مشروع زينور السياحي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مشروع زينور السياحي، هو مشروع منتجع سياحي ضمن مشاريع نيوم، يتم تطويره بين المناظر الطبيعية الصخرية على طول ساحل خليج العقبة شمال غربي المملكة العربية السعودية، يقدم معيارًا جديدًا للنوادي الشاطئية الخاصة مما يجعله ملاذًا مثاليًّا للاسترخاء والتواصل الاجتماعي، أعلن عن تنفيذ المشروع مجلس إدارة نيوم في 26 رجب 1445 هـ/07 فبراير 2024م.

أهداف مشروع زينور السياحي 

يستهدف منتجع زينور السياحي جذب الزوار الباحثين عن تجربة سياحية فائقة الفخامة، حيث يتميز بكونه وجهة استثنائية بإمكانها توفير تجارب حصرية نظرًا لموقع المشروع المميز على الشاطئ، مما يمنح الضيوف تجارب مثالية لممارسة الاسترخاء بين الطبيعة وأمام الواجهة البحرية، كما اختيرت التصاميم المعمارية والتفاصيل الداخلية في منتجع زينور لتوفير مستويات عالية من الراحة للزوار، إلى جانب بيئة متفردة للترفيه.

تصميم مشروع زينور السياحي

صُمم مشروع زينور السياحي ليمثّل الوصول إليه تجربة استثنائية، حيث سيمر الزوار عبر مدخل تعلوه مظلة ذات فتحات على المناظر الطبيعية المحيطة، يوجّه المدخل إلى مسار مخصص يصل إلى مياه الشاطئ، يضم على جانبيه مسابح خاصة ونباتات محلية، يعلو المسار صفائح بتكوينات صخرية مختلفة الحجم والتشكيل ذات فتحات تسمح بمرور نسمات الرياح والمياه من خلالها لضبط درجة الحرارة المناسبة في المنتجع، بتصميم هندسي محلي مستوحى من تكوين الأودية الطبيعية في منطقة خليج العقبة، مما يجعل مرافق المنتجع مندمجة تمامًا مع المساحات المفتوحة في الهواء الطلق.

مكونات مشروع زينور السياحي 

يركز نهج مشروع زينور السياحي على تقديم تجارب ساحلية مبتكرة وفريدة، حيث يوفر ضمن مرافقه مجموعة متنوعة من الخدمات والتجارب، بما في ذلك المسابح الخاصة، وصالات الاسترخاء المطلة على شاطئ البحر، ومطاعم فاخرة، وأماكن للترفيه ومرافق للاستجمام، ومنتجع صحي متكامل بمستوى عالمي.

كما يقدم منتجع زينور للزوار مجموعة من الخيارات المتنوعة في التسوق والترفيه، عبر متاجر راقية، وتجارب مخصصة للأعضاء بالتعاون مع الشركاء من أصحاب العلامات التجارية العالمية في مجالات الموضة والفن وأسلوب الحياة.

يشكّل مشروع زينور مثالًا نموذجيًا لمنتجع شاطئي فاخر يقدم تجارب سياحية بأسلوب تكاملي يدمج ما بين البيئة الطبيعية والمرافق الداخلية والخارجية، ليكون علامة فارقة في عالم النوادي الشاطئية على امتداد ساحل خليج العقبة.