تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
وجهة قيدوري
مقالة
مدة القراءة دقيقة

وجهة قيدوري، هي وجهة ساحلية ترفيهية مخصصة لمجتمع رياضة الجولف، وإحدى وجهات مشروع نيوم على ساحل خليج العقبة شمال غربي المملكة العربية السعودية، أعلن عنها مجلس إدارة نيوم في 25 شعبان 1445هـ/06 مارس 2024م.

تصميم وجهة قيدوري

تضم وجهة قيدوري تصاميم معمارية متناغمة مع المناظر الطبيعة في المنطقة، وتقدم من خلال مرافق الضيافة الفاخرة، والوحدات السكنية ومرافق الرياضة والترفيه، تجارب استثنائية، وتحتضن في وسطها مبنى أيقونيًّا معلّقًا مقابل الشاطئ، يشكّل إبداعات هندسية معمارية فاخرة. يضم المبنى 190 شقة بإطلالة بحرية، ومجموعة من التجارب السياحية، منها: المطاعم ومتاجر التجزئة والحدائق. 

مكونات وجهة قيدوري 

تتكون وجهة قيدوري من ملعب جولف من الطراز العالمي، وتجارب ترفيهية لتعزيز جودة الحياة للزوار في  بيئة عصرية متطورة، ويتكون ملعب "قيدوري" للجولف من 18 حفرة، ويمتد عبر التلال الساحلية، ويسمح موقعه الفريد بإقامة منافسات الجولف من جميع المستويات، إلى جانب تميزه بتصميمٍ مبتكر وإطلالات ساحلية وتقنيات متقدمة، وسيوفر نادي الجولف المتطور ضيافة للاعبين، فيما تقدم أكاديمية الجولف خدمات التدريب، إضافة إلى التدريب باستخدام التقنيات المتاحة في الرياضات الإلكترونية.

وعلى امتداد ملعب الجولف توجد نحو 200 من الوحدات السكنية بتصاميم مميزة، كما يتكون الفندق الفاخر من 80 غرفة متنوعة ما بين الغرف والأجنحة العصرية، ويضم الفندق مطاعم وصالات ضيافة ومنتجعًا صحيًا وصالة ألعاب رياضية ومسابح متعددة، إلى جانب مسرح نوعي للعروض الترفيهية.