تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية التنمية الأسرية بمحافظة شقراء

saudipedia Logo
جمعية التنمية الأسرية بمحافظة شقراء
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية التنمية الأسرية بمحافظة شقراء "قرة"، هي جمعية أهلية غير ربحية تقع في محافظة شقراء بمنطقة الرياض، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم 738 والتصنيف الرئيس قطاع الخدمات الاجتماعية، تأسست عام 1437هـ/2016م، ويشمل نطاق خدماتها منطقة الرياض.

أعمال جمعية قرة

تعمل جمعية التنمية الأسرية بمحافظة شقراء على تقديم خدمات اجتماعية في نطاق المنطقة وتشمل هذه الخدمات إصلاح ذات البين، والإرشاد الأسري، وتأهيل المقبلين على الزواج، والعمل على التوفيق بين الراغبين في الزواج.

جوائز جمعية قرة

حازت الجمعية جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة لعام 2022م، والمقدمة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون الاجتماعية، وذلك مقابل الجهود التي بذلتها جمعية التنمية الأسرية في مجال الطفولة المبكرة.

أنشطة وخدمات جمعية قرة

نظمت الجمعية عددا من البرامج والأنشطة والدورات، مثل دورة ميزانية الأسرة وكيفية إدارتها، ودورة تأهيل المقبلين على الزواج، والعلاقة الأخوية ونظرة كل منهما للآخر، ومعرض المبادرات التنموية النسوية، ودورة خصائص الطفولة ومهارات التعامل معها، وفي حياتي طفل من أصحاب الهمم، وورشة عمل: ابنتي تساعد في دعم ميزانيتي، وحماية الفتيات من الابتزاز التقني.

وتقدم الجمعية لمنسوبيها عددًا من الخدمات، مثل خدمة التمويل متناهي الصغر لمساعدة الأسر وإسعادها عن طريق جمعية ريف، وخدمة شمل (رؤية وزيارة وحضانة)، وخدمة أرشدني في مركز الإرشاد الأسري.

عضوية جمعية قرة

اشترطت اللائحة الأساسية لجمعية التنمية الأسرية بمحافظة شقراء في العضو أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون قد أتم الثامنة عشرة من عمره، وأن يكون كامل الأهلية المعتبرة شرعا، وألا يكون قد حكم عليه في جريمة تتعلق بالشرف والأمانة، ويشترط في العضو العامل أن يكون قد شارك في تأسيس الجمعية ووافق مجلس الإدارة على عضويته، ويتعين على العضو العامل أن يدفع اشتراكا سنويا قدره 150 ريالا، أما العضو المنتسب فيدفع اشتراكا سنويا قدره 300 ريال، ولا يحق له الترشح لعضوية مجلس الإدارة ولا حضور أعمال الجمعية العمومية، وفي المقابل تمنح الجمعية العمومية نوعين من العضوية، هما العضوية الشرفية والعضوية الفخرية.