تم نسخ الرابط بنجاح

قرية نيوم الإعلامية

saudipedia Logo
قرية نيوم الإعلامية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

قرية نيوم الإعلامية، هي قرية تحوي استديوهات صوتية ومرافق دعم إنتاج الأفلام، مقرها نيوم، شمال غربي المملكة العربية السعودية، افتتحت في 18 صفر 1444هـ/14 سبتمبر 2022م.

استديوهات قرية نيوم الإعلامية

شهدت قرية نيوم الإعلامية واستديوهات بجدة الصحراوية تشغيل 3 استديوهات صوتية، تنتج الأفلام التي تلبي الطلب من الإنتاج الإقليمي والدولي، وقدّمت خلال فترة التشغيل التجريبي دعمًا لنحو 25 إنتاجًا تلفزيونيًّا وسينمائيًّا.

تحتوي القرية على استديو صوتيّ، على مساحة 2,400 م2، متاح للإنتاج، إضافة إلى مرافق تتضمن غرف مكياج، وغرفا خضراء، ومكاتب إنتاج، كما بنيت 3 استديوهات أخرى، بينما تضم استديوهات بجدة الصحراوية استديوهين صوتيين على شكل قبة، تبلغ مساحتهما 3 آلاف م2، وتم تشغيلهما فعليًّا.

وستكون الاستديوهات موطنًا لمرافق الإنتاج العالمية المستوى، بما في ذلك مكاتب الإنتاج الثابتة ومخازن الديكورات والإكسسوارات والملابس ومرافق المؤثرات السمعية والصوتية، إضافة إلى الكاميرات ومعدات الإضاءة وطائرات الدرون للحمولة الثقيلة، والرافعات والمصاعد وغيرها من التجهيزات الرئيسة المتوفرة في الموقعين، كما سيتم توفير 350 وحدة سكنية مكتملة الخدمات، لضمان تجربة مريحة وسلسة للممثلين وطواقم العمل في مواقع التصوير.

حوافز قرية نيوم الإعلامية

تطبق قرية نيوم الإعلامية برنامج حوافز للاسترداد المالي، بنسبة تصل إلى 40% لدعم إنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية (دراما، وتلفزيون الواقع، والبرامج الوثائقية)، إضافة إلى الإعلانات التجارية، والتي تشكل حافزًا لمديري الإنتاج لبدء أعمالهم الإنتاجية في نيوم.

وشكلت نيوم فريق إنتاج دوليًّا، لتلبية احتياجات ومتطلبات المنتجين وطواقم العمل وتوفير تجربة إنتاج فعالة ومجدية اقتصاديًّا، بالتزامن مع اكتمال تجهيز الاستديوهات الصوتية ومرافق الإنتاج.

الاختبارات ذات الصلة