تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بصامطة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بصامطة، هي جهة أهلية غير ربحية تعنى بالأعمال الخيرية، تأسست عام 1425هـ/2004م، وسُجلت لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (296)،يقع مقرها بمحافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان، وتقدم مساهماتها المجتمعية من خلال تنظيم برامج ومشاريع تساعد في تحسين المستوى المعيشي لدى الفئات المحتاجة في المحافظة.

ترخيص جمعية البر الخيرية بصامطة

حصلت على ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 30 ربيع الآخر 1426هـ/7 يوليو 2005م برقم (296)، ويشرف عليها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

أهداف جمعية البر الخيرية بصامطة 

تهدف إلى المساهمة في دعم الوضع الاجتماعي والاقتصادي لدى أهالي المحافظة من خلال تقديم المعونة للمحتاجين من الفقراء والأرامل والأيتام، بالإضافة إلى مساعدة المتضررين إثر الكوارث العامة والحوادث الطارئة.

كما تقدم خدمات إيوائية واجتماعية للفئات المحتاجة، وتسهم في تحسين المرافق العامة، وتولي عناية بالمساجد وتشجع الحافظين للقرآن الكريم.

مشاريع جمعية البر الخيرية بصامطة

تنظم الجمعية عدة مشاريع تدعم أفراد المجتمع، مثل: مشروع السلال الغذائية، ومشاريع ترميم المنازل وبنائها، بالإضافة إلى مشاريع كفالة الأيتام، كما تعرض حالات فردية للمحتاجين، وتتيح المجال للمقتدرين الراغبين في التبرع.