تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق شركة الكهرباء

saudipedia Logo
تطبيق شركة الكهرباء
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

تطبيق شركة الكهرباء، هو تطبيق إلكتروني حكومي، أطلقته الشركة السعودية للكهرباء على متجري شركتي "أبل" و"قوقل" للتطبيقات الإلكترونية، عام 1441هـ/2020م، ويهدف إلى إتاحة خدمات الشركة، ومنها الاطلاع على بيانات الفواتير، وتقديم طلبات إيصال الخدمة الكهربائية، إضافة إلى تقديم معلومات تفصيلية عن برامج الشركة وخدماتها الأخرى.

خدمات تطبيق شركة الكهرباء

يمكّن التطبيق مستخدميه من خدمات عدة بعد تنزيله من متجر التطبيقات وتسجيل الدخول إلى صفحة المستخدم الشخصية، منها: استعراض بيانات الفاتورة، وإرسال نسخة منها عبر البريد الإلكتروني، واستعراض شرائح الاستهلاك، ومواعيد فصل الخدمة، وبيانات السداد، والحالة التاريخية، والرسوم البيانية لذلك، والتسجيل في خدمة رسائل الكهرباء وإلغاؤها، والتسجيل في خدمة الفاتورة الإلكترونية وإلغاؤها. 

كما يتيح التطبيق الاستعلام عن حالة طلب خدمة كهربائية، وتصفح الأرقام المفضلة، واستعراض الحسابات والطلبات الأخيرة، والاطلاع على مواقع مكاتب خدمات المشتركين، وطريقة الوصول إليها، وحجز المواعيد، وعرض خطط الأقساط، إضافة إلى خدمة "برق بلس"، وهي مخصصة لإيصال الخدمة الكهربائية للمشاريع التجارية في مدة لا تتجاوز 7 أيام.

الخدمات السريعة لتطبيق شركة الكهرباء

يقدم التطبيق عددًا من الخدمات السريعة من دون الحاجة لتسجيل الدخول، منها: إدخال رقم حساب المشترك لعرض الفواتير، والاشتراك السريع في الفاتورة الثابتة، والدخول إلى خدمة حاسبتي، وهي مخصصة لحساب قيمة الفاتورة وتتيح الاطلاع على تفاصيل قراءة العداد، وطلب إعادة الخدمة بعد فصل التيار، والإبلاغ عن الانقطاعات في التيار الكهربائي، إضافة إلى خدمة تتبع الشكاوى.

مزايا تطبيق شركة الكهرباء المحدث

يعد تطبيق شركة الكهرباء امتدادًا لتطبيق سابق مماثل أُطلق عام 1436هـ/2015م،وفي عام 1441هـ/2020م تم إطلاق النسخة الجديدة وإتاحتها على متجري شركتي "أبل" و"قوقل" للتطبيقات الإلكترونية، وإضافة خدمة سداد الفواتير إلكترونيا وقراءة العداد وغيرها من الخدمات المباشرة، وإتاحة التطبيق على الهواتف الذكية بنظام "أندرويد" أو نظام "أي أو إس". وفي 19 جمادي الآخرة 1445هـ/1 يناير 2024م، أطلقت الشركة "تطبيق الكهرباء" بنسخته الجديدة، والذي يهدف إلى تحسين تجربة العميل ورفع الكفاءة والموثوقية في الأداء، وتوفير تجربة رقمية تمكنه من إدارة حسابه، وتعزيز التواصل مع العملاء.

ويوفر تطبيق الكهرباء بنسخته الجديدة نحو 60 خدمة للمشترك، ويستفيد من خدماته المواطنون والمقيمون ممن لديهم اشتراكات فعالة لدى الشركة السعودية للكهرباء، أو الراغبين في فتح حسابات وتقديم طلبات اشتراك جديدة.

مقالات ذات الصلة