تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بمحافظة عفيف

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمحافظة عفيف
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمحافظة عفيف، هي جمعية سعودية أهلية، تعمل وفقًا لنظام المؤسسات والجمعيات الأهلية، بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تأسست عام 1403هـ/1983م في محافظة عفيف بمنطقة الرياض، سُجلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (97).

أهداف الجمعية  

تسعى الجمعية لتحقيق عدد من الأهداف، منها تقديم الرعاية والدعم للفقراء والمحتاجين عبر المساعدات العينيّة والنقديّة، بهدف تخفيف ما تُعانيه الأسر من توفير للاحتياجات الدوريّة، مثل الغذاء واللباس والأثاث والأجهزة المنزلية، والمستلزمات المدرسيّة بجانب المواد الصحيّة والدوائية، واستقبال زكاة الأموال من الصّدقات وتوزيعها على المُحتاجين. كما تتكفّل الجمعيّة برعاية الأيتام الفقراء تربويًّا ودراسيًّا، ومساعدة الشباب المقبلين على الزواج ماديًّا ومعنويًّا وتثقيفيًّا. 

مشاريع الجمعية  

تسعى الجمعية للمساهمة في دعم المُحتاجين بعدّة مشاريع، مثل: الإعانة الغذائية للمستفيدين، وكفالة الأيتام، وإعانة المطلقات والأرامل، وإعانة الشباب المقبلين على الزواج، وإعانة الإيجار للمستفيدين، وتدريب أبناء وبنات المستفيدين، وتقديم كسوة الشتاء، وإعانة أسر السجناء،ومشاريع لوقف بر الوالدين، وإفطار سنوي للصائمين، وجمع صدقات السلال الغذائية.

ولأهميّة الوصول لشريحة أكبر من المستفيدين، فإن الجمعية تتيح عبر موقعها الإلكتروني إمكانية التقديم بسهولة كمانح أو مستفيد عبر خدماتها الإلكترونية، وتسجيل رغبات التطوّع في مجالات العمل الخيري، والتبرُّع عبر ملف الجمعية في المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان).