تم نسخ الرابط بنجاح

منصة كودرهب

saudipedia Logo
منصة كودرهب
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

منصة كودرهَب، هي منصة عربية سعودية تعمل على تطوير المبرمجين ورفع قدراتهم ومهاراتهم في حل الخوارزميات، وتتبع للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، كما تعمل المنصة على اكتشاف المواهب الوطنية وتوظيفها في سوق العمل للارتقاء بقدرات الشباب ومساندتهم في التخصصات المتعلقة بالأمن السيبراني ووظائفه.

وتتيح المنصة للمبرمجين الدخول إلى تحدياتها المطروحة بعدة مستويات متفاوتة، تبدأ من السهل مرورًا بالمتوسط وانتهاءً بالأصعب، لتقييم مهاراتهم والمشاركة في المنافسات التي تتجدد نتائجها كل ساعة، بهدف فتح المجال للشغوفين بالبرمجة وتقنياتها الحديثة في المملكة العربية السعودية.

قائمة المتصدرين في منصة كودرهَب

تظهر على الصفحة الرئيسة للمنصة قائمة بأسماء المتصدرين للتحديات المنظمة، ويمكن استعراضهم بناء على التحديثات اليومية أو الأسبوعية، إضافةً إلى التحديث المفتوح على كل الأزمنة، كما تعطي المتسابقين والمتحدين حرية اختيار أسمائهم بحسب إرادتهم دون الإلزام بالإفصاح الكامل على شاشتها الرئيسة، كما تتيح التسجيل المباشر على موقعها الإلكتروني لكل من يرغب في الانضمام إلى قائمة المتسابقين والمتحدِّين.

استقطاب منصة كودرهَب للشباب

تعد منصة كودرهَب منصة تستقطب الشباب وتحتضن هواياتهم في البرمجة والتقنيات الحديثة على مستوى المملكة والعالم، وتعطي المجال لإبراز المهارة وصقل الهواية لدى الشباب الذين يقبلون عليها لممارسة هواياتهم في التحدي والسباق الرقمي الإلكتروني.

أهداف منصة كودرهَب

تعمل منصة كودرهَب على رفع نسبة الوعي والفهم لدى الشغوفين بمجال التقنيات المعلوماتية، حيث تدعمهم بعدد من الدورات التدريبية وورش العمل التي تقدم عن بعد، كما ترفدهم بالكتب المجانية التي تتيح تحميلها إلكترونيًّا بشكل مباشر، فضلًا عن تنظيمها عددًا من الفعاليات والمعسكرات المتخصصة في البرمجة وتقنية المعلومات.

وتتسم منصة التحديات البرمجية المعروفة باسم "CoderHub" باحتضانها مجموعةً من المسابقات البرمجية المختلفة في مستوياتها وتخصصاتها تبعًا للتنوع الذي يتصف به الأمن السيبراني وتخصصاته المختلفة، حيث تتنوع اللغات البرمجية لأنشطة المنصة، وتتيح للمتدربين تطوير مهاراتهم من خلال التحدي المباشر مع مجموعات من المبرمجين الآخرين لرفع سقف المواهب والمهارات البرمجية للشباب.

الاختبارات ذات الصلة