تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز، هي بطولة فروسية أُقيمت بمشاركة 81 فارسًا وفارسةً في 25 رجب 1444هـ/16 فبرير 2023م، واستمرت مدة ثلاثة أيام، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتعدُّ أول بطولة قفز حواجز تُقام في ميدان مغلق بالمملكة العربية السعودية، ونظمتها شركة رياضة الفروسية للفعاليات، المملوكة للاتحاد السعودي للفروسية.

ميدان بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز

أُضِيء ميدان بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز بإضاءات ملونة، ويمكن التحكم بمستوى الإنارة بمواصفات "واش لايت وروتيتنج هيدز"، تتدرج من لحظة دخول الفارس، وثبات مستوى الإضاءة أثناء بداية الأشواط.

وهُيِّئت أرضية الميدان على مراحل، إذ تم رصها وإضافة مواد للحفاظ على تماسكها وليونتها، لتكون أكثر ملاءمة للخيول التي تتنافس عليها، كما شُيدت منصة لكبار الشخصيات، ومدرجات للحضور الجماهيري الذي تابع منافسات البطولة.

الدول المشاركة في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز

شارك في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز، فرسان وفارسات من: المملكة العربية السعودية، والأردن، والجزائر، والنرويج، وإيطاليا، والبحرين، وتايلاند، ولبنان.

متوجون في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز

توّج الاتحاد السعودي للفروسية، الفارس عبدالله الشربتلي بلقب الشوط الثاني "جولتين في جولة" بارتفاع 1.40م، في افتتاح بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز. ونجح الشربتلي في خطف لقب الشوط بعد أن سجل زمنًا قدره 26.54 ثانية، فيما حلت ثانيًا الفارسة التايلاندية جاناكا بورن بزمنٍ قدره 29.05 ثانية، وجاء الفارس ناصر الشواف ثالثًا بزمنٍ قدره 29.41 ثانية.

كما توج الفارس عبدالله إبراهيم بلقب الشوط الأول "ضد الزمن" بعد أن نجح في خطف لقب الشوط إضافة إلى كسره الزمن المسجل باسم الفارس الأولمبي عبدالله الشربتلي والبالغ 49.38 ثانية بارتفاع 1.35م، إذ سجل زمنًا قدره 48.06 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس بدر الفرد بزمن قدره 49.50 ثانية.

وتُوِّج الفارس السعودي مشاري الحربي بلقب الشوط السادس "شوط الجائزة الكبرى" بارتفاع 1.45م، في ختام بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز، وخطف الحربي لقب الشوط بعد أن سجل زمنًا قدره 35.61 ثانية، فيما حلت ثانيًا الفارسة التايلاندية جاكانا بورن بزمن قدره 36.58 ثانية، وجاء الفارس سعد العجمي ثالثًا بزمن قدره 7.52 ثانية.

وتُوِّج الفارس عبدالله إبراهيم بلقب الشوط الخامس، بعد أن سجل زمنًا قدره 25.04 ثانية، بارتفاع 1.40م، وحل ثانيًا الفارس صالح بن عميرة، إذ سجّل زمنًا قدره 26.66 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس بدر الفرد بزمنٍ قدره 26.79 ثانية.