تم نسخ الرابط بنجاح

كلية الباحة الأهلية للعلوم

saudipedia Logo
كلية الباحة الأهلية للعلوم
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

كلية الباحة الأهلية للعلوم، هي كلية سعودية أهلية، تقع على قمة جبل متنزه شهبة، الواقع في الشمال الشرقي لمدينة الباحة جنوب غربي المملكة العربية السعودية، على مساحة تقدر بـ120 ألف م2، تأسست في عام 1422هـ/2001م.

تخصصات كلية الباحة الأهلية للعلوم

تحتضن كلية الباحة الأهلية للعلوم تخصصات عدة، منها: هندسة الحاسب الآلي، المحاسبة للطلاب، ونظم المعلومات الإدارية للطلاب والطالبات، وعلوم الحاسب الآلي، والتصميم الداخلي للطالبات.

مجلس الأمناء بكلية الباحة الأهلية للعلوم

يشرف على كلية الباحة الأهلية للعلوم مجلس الأمناء، ويعقد المجلس مرتين كل عام لدراسة استراتيجية الكلية، إضافةً إلى تطوير عملها الإداري والأكاديمي.

مرافق كلية الباحة الأهلية للعلوم

تضم الكلية عددًا من المرافق التي تقدم خدماتها لمنسوبيها، منها: مبنى هندسة الحاسب الآلي (قسم للطلاب وقسم للطالبات)، كما تضم قاعات دراسية، إضافةً إلى  قاعة الأمير فيصل بن محمد بن سعود، وهي قاعة متطورة توفر خدمات الطلاب، من أجهزة حاسب آلي، ومكتبة تضم الكتب العلمية والأدبية واللغوية والثقافية، إضافةً إلى مكاتب للإدارة والأساتذة، ومعمل للحاسب الآلي.

كما تحتضن كلية الباحة مسرحًا كبيرًا للمناسبات والمحاضرات، ومبنى يطلق عليه مبنى جابر بن حيان يحتوي على ستة معامل وورش، التي تتطلبها العديد من التخصصات، وهي معامل مجهزة بأحدث التقنيات والتجهيزات المتطورة.

وشيدت كلية الباحة الأهلية للعلوم مبنى باسم الخوارزمي تدرّس فيه نظم المعلومات الإدارية والمحاسبة تتوزع فيه أكثر من عشرين قاعة دراسية، مجهزةً بالمتطلبات التعليمية المتطورة والحديثة، كما يضم أربعة معامل للحاسب آلي، ومكاتب للإداريين، ومكاتب للخدمات الطلابية والإدارة المالية وأعضاء هيئة التدريس، إضافةً إلى مكتب للاستقبال وتلبية احتياجات واستفسارات الطلاب، كما يتوسط الكلية مسجد الأمير محمد بن سعود، وتضم الكلية عددًا من الوحدات السكنية للطلاب والأساتذة، إضافةً إلى أنه يضم صالة رياضية مجهزة بالاحتياجات الرياضية اللازمة.