تم نسخ الرابط بنجاح

السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية 'تيتان'

saudipedia Logo
السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية 'تيتان'
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"، هو النسخة الخامسة عشرة عالميًّا من سباق الدراجات الجبلية، أقيم ضمن فعاليات موسم حائل في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، افتتح في 4 جمادى الآخرة 1441هـ/29 يناير 2020م، واستمر أربعة أيام، وتضمن أربع مراحل من البطولة عبر جبال المنطقة.

المشاركون في السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"

شارك في السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان" 150 متسابقًا من جنسيات عدة، شملت دول: الخليج العربي، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، إضافةً إلى دول قارتي آسيا وأفريقيا، وقدم المتسابقون عبر رحلة خاصة من مطار برشلونة في إسبانيا إلى مطار حائل الدولي.

مسار السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"

بدأ السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان" من فندق ملينيوم بحائل، وصولًا إلى معسكر التخييم، حيث بلغت مسافة المرحلة الأولى من السباق نحو 89 كلم، والمرحلة الثانية نحو 109 كلم، فيما يبلغ إجمالي المسافة على أربع مراحل نحو 366 كلم، وسط سلسلة جبال أجا.

الفائزون في السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"

حقق المركز الأول في بطولة السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"، الدراج الإسباني جوزيف بيتالو، بزمن "13.33.42"، وتوج بالمركز الثاني الدراج الإسباني جولين زيبرو بزمن "13.37.12"، بينما حصل الإسباني أوسكار بيجول على المركز الثالث بزمن "13.51.36".

وجاءت المراكز المتبقية على النحو التالي: المركز الرابع: أوريول كولوم، المركز الخامس: جوزي لويس قوميز، المركز السادس: تشافي فيقو، المركز السابع: إيميلو جوزي فيردو، المركز الثامن: تشافي بينيت، المركز التاسع: جينيز لوبيز، المركز العاشر: تشافير دياز.

كما توج الدراجون الفائزون في بطولة السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان"، من قِبل نائب أمير منطقة حائل، وكان موقع التتويج في قصر القشلة التاريخي.

ويُعد السباق الدولي للدراجات الهوائية الصحراوية "تيتان" من أهم سباقات الدراجات الهوائية الصحراوية، بسبب صعوبة التنافس فيه، حيث إنه يحدث عبر المنحدرات الصخرية، والجبال، والسهول الصحراوية، كما نُظم هذا السباق بعد فترة وجيزة من تنظيم السعودية لرالي داكار.