تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS)، هي مجلة علمية تصدر عن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، وتنشر أبحاث الكوادر الصحية في التخصصات المختلفة، محليًا وإقليميًا وعالميًا، كما تنشر بحوثا في الممارسة الأكاديمية والسريرية. وتصدر مطبوعة ورقية، وإلكترونيًا، من خلال دار النشر الدولية: Wolters Kluwer Medknow.

عدد مرات نشر المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية

كانت المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS) تصدر ثلاث مرات سنويًا، وفي عام 2023م ازداد عدد مرات النشر إلى أربع مرات سنويًا. وتخضع جميع المقالات المنشورة في المجلة للمراجعة من رئيس التحرير ومساعديه، قبل إرسالها إلى المحكمين.

المستهدفون بالمجلة السعودية للطب والعلوم الطبية

يشمل المستهدفون من المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS) جميع المهنيين الطبيين والصحيين في المجموعة الصحية، مثل: الطب، وطب الأسنان، والتمريض، والصيدلة السريرية، والصحة العامة، والعلوم الطبية التطبيقية... إلخ.

شراكات المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية

وقعت المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS) عدة شراكات واعترافات دولية مع: Baidu Scholar ،CNKI (البنية التحتية للمعرفة الوطنية الصينية)، وقواعد البيانات الإلكترونية لـ EBSCO Publishing ،Ex Libris - Primo Central ،Google Scholar ،Hinari ،Infotrieve، والمكتبة الوطنية للعلوم ProQuest ،TDNet ، Wanfang Data.

وتمت فهرسة المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS) من كل من: DOAJ وEMBASE ،Excerpta Medica، إضافة إلى  "شبكة العلوم" فهرس EMR الطبي وPubMed (PubMed Central).

أهداف المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية

تتمثل رؤية المجلة السعودية للطب والعلوم الطبية (SJMMS) في أن تكون مجلة رائدة وشاملة لجميع التخصصات الصحية محليًا، إقليميًا وعالميًا، أما رسالتها فهي الإسهام في نشر البحوث الطبية والعلوم الطبية رفيعة المستوى.

وتشمل أهداف المجلة نشر المعرفة على نطاق أوسع، وتحقيق مراكز متقدمة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، في الهيئات المتصلة، وتعزيز جودة النشر باستخدام أفضل المعايير للأبحاث المنشورة.