تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية الأمومة والطفولة النسائية الخيرية بالغاط

saudipedia Logo
جمعية الأمومة والطفولة النسائية الخيرية بالغاط
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الأمومة والطفولة النسائية الخيرية بالغاط، هي جهة غير ربحية تعنى بكل ما يتعلق بالأسر وخاصة الطفل والأم، تأسست في عام 1433هـ/2011م، وحصلت على ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يقع مقرها الرئيس في محافظة الغاط بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتغطي خدماتها الاجتماعية محافظة الغاط.

تأسيس الجمعية

تأسست جمعية الأمومة والطفولة النسائية بمحافظة الغاط في منطقة الرياض في 20 محرم 1433هـ/15 ديسمبر 2011م، وتعمل تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسجلت برقم (623) بتاريخ 15 جمادى الأولى 1433هـ/7 أبريل 2012م، لتسهم في خدمة أهالي محافظة الغاط.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية الأمومة والطفولة النسائية بالغاط إلى تقديم خدمات اجتماعية للأسر المستحقة، وطرح برامج استشارية وتوعوية مع جهات متخصصة، إلى جانب تنظيم دورات وبرامج توعوية وتثقيفية حول الأمومة والطفولة.

كما توفر الجمعية خدمات تعليمية وتثقيفية وصحية مخصصة لأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل لتطوير المهارات المهنية لدى النساء من خلال التأهيل والتدريب.

خدمات الجمعية

تقدم جمعية الأمومة والطفولة النسائية بالغاط خدمات اجتماعية تعنى بالأم والطفل، وتستهدف: المطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظم لذلك الأنشطة الخيرية والمشاريع، كما تدعم الأسر المحتاجة من خلال توفير الأثاث والأجهزة اللازمة، بالإضافة إلى توفير السلات الغذائية.