تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بشعف جارمة

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بشعف جارمة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بشعف جارمة، هي جمعية خيرية لمساعدة الفقراء والأيتام بالإعانات الشهرية، وإلحاق الشباب بالدورات التدريبية. يقع مركزها في شعف جارمة بمحافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير، وتأسست بتاريخ 1431هـ/2010م.

أهداف الجمعية

تسعى جمعية البر الخيرية بشعف جارمة لسد احتياج المستفيدين والارتقاء بهم من خلال التنمية والبناء والتأهيل، وتقديم المساعدات المالية والعينية للأسر المستحقة، والمساهمة بالمشاريع الخيرية، ومساعدة من يتعرضون للكوارث والحوادث الطارئة، والعمل على رفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي، وإطلاق مشروعات العناية بالطفولة والأمومة، وتقديم الإعانات اللازمة للمسجلين لديها.

مشاريع الجمعية

اعتمدت جمعية البر الخيرية بشعف جارمة مجموعة من البرامج الخيرية لدعم المحتاجين ضمن مجال عملها في مركز شعف جارمة والقرى والهجر التابعة له، وهي كفالة الأيتام بتقديم مبالغ نقدية شهرية لهم، واستلام الزكوات والصدقات وتوزيعها على أصحاب الحاجات، وتوزيع السلال الغذائية لسد الحاجات الأساسية، وكسوة الشتاء، ومشروع كفالة أسرة، وتأثيث بيوت المحتاجين باللوازم والأجهزة، وإعانة الراغبين في الزواج من غير القادرين على إتمامه، وإفطار الصائمين في رمضان، وتجهيز الحقائب المدرسية للطلاب، ومشروع الصدقة الجارية، ومشاريع سداد الديون والتكفل بفواتير الكهرباء للفقراء.

إنجازات الجمعية

شملت خدمات جمعية البر الخيرية بشعف جارمة 23 قرية، ويتبع للجمعية 260 أسرة تستفيد من مساعداتها، ووقعت الجمعية عقد شراكة مع فرع وزارة الإسكان بمنطقة عسير يتم بموجبه الاستفادة من خدمات الإسكان الخيري المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي الأكثر حاجة بقرى مركز شعف جارمة، وعقدت دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج.