تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل

saudipedia Logo
جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل، هي جمعية أهلية غير ربحية، تقدم الخدمات الاجتماعية للمستفيدين، يقع مقرها في محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1436هـ/ 2015م، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (677)، تعمل من خلال مشاريعها وبرامجها على مساعدة المحتاجين، وتوفير وسيلة آمنة تصل إلى القادرين على الإنفاق بهذه الفئة.

أهداف جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل

تهدف جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل إلى أن تكون حلقة وصل توطد العلاقات بين الأسر المقتدرة والمتعففة، إذ تتيح الزيارات فيما بينهم وتوفر طرقًا آمنة ومناسبة للوصول إلى الفئات المحتاجة ككبار السن، والأرامل، والأيتام، كما تهدف إلى دراسة أحوال المحتاجين وتسعى لإصلاحها، إلى جانب ابتكار آلية تضمن التوزيع العادل للمستفيدين.

برامج جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل

تقدم جمعية المستودع الخيرية بمحافظة دومة الجندل عدة برامج تعين المستفيدين المسجلين فيها، تتضمن تقديم المساعدات العينية والمالية، وكفالة الأيتام، إضافة إلى توزيع الأجهزة الكهربائية، وتوفير الملابس للفئات المحتاجة، إلى جانب تدريب الأسر المنتجة وتأهيلها لتحقق الاكتفاء الذاتي.

كما تنظم مشاريع موسمية، تشمل: السلة الغذائية في شهر رمضان، استقبال وتوزيع زكاة الفطر، إلى جانب صدقة الشتاء، واستقبال وتوزيع لحوم الأضاحي.