تم نسخ الرابط بنجاح

أكاديمية ميتافيرس

saudipedia Logo
أكاديمية ميتافيرس
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

أكاديمية ميتافيرس، هي حصيلة شراكة بين أكاديمية طويق للتقنيات، وشركة ميتا، لتكون الأكاديمية المتخصصة الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدعم من شركة سيمبلون، وهي المؤسسة الاجتماعية الفرنسية الرائدة في تقديم خدمات التدريب الشامل على المهارات الرقمية.    

أهداف ومسارات أكاديمية ميتافيرس التعليمية

تسعى الأكاديمية إلى تأهيل الكوادر الوطنية المدربة، من أجل دعم الفرص والأعمال في مجال الميتافيرس وتقنياته المختلفة حول العالم، وتقدم معسكرات وبرامج متنوعة في مجالات الواقع المعزز والافتراضي وتطبيقاته، بالإضافة إلى إخضاع المتدربين لتدريب مكثف وفعَّال.

وأعدت الأكاديمية مسارات تعليمية ثلاثة، بداية مع لقاء أساسيات مفهوم الميتافيرس، يتم من خلاله الالتقاء بالمشاركين، يتعرفون على مفهوم تقنيات الميتافيرس، وعلى الجوانب الأساسية في مجال الواقع المعزز، والافتراضي وتطبيقاته.

ويختص المسار الثاني معسكر مهارات تقنيات الميتافيرس، بتطوير المهارات في تقنيات الميتافيرس، باستخدام برنامج Meta Spark، وتمكن المشترك من خوض تجربته الأولى في مجال الواقع الافتراضي، وتصميم بيئة ميتافيرس مخصصة. 

أما المسار الثالث وهو معسكر التطوير بتقنيات الميتافيرس، فهو لاكتساب الخبرة اللازمة كمطور (3D) - Immersive Real-time Applications - وإنشاء تأثيرات الواقع المعزّز باستخدام برنامج Meta Spark Studio.

أكاديمية طويق

نفذت أكاديمية طويق أكثر من 500 مبادرة متنوعة من معسكرات وفعاليات وبرامج، استفاد منها أكثر من 12,000 ألف متدرب حضوريًّا، وبلغ عدد المسجلين في البرامج أكثر من مليون طالب وطالبة، ومن تلك البرامج تصميم الواجهات، ومعسكر علم المعلومات والحوسبة الكمية، وهو يهدف إلى التعرف على مقدمة في علم ميكانيكا الكم، وبرنامج أمن المعلومات.

وعقدت معسكر طويق وأمازون للحوسبة السحابية، ومعسكر تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام لغة سويفت، ومعسكر تطوير مواقع الويب باستخدام لغة جافا، وبناء مواقع الويب، ومعسكر علم البيانات وتعلم الآلة، وبرنامج حوكمة الأمن السيبراني والحماية من الهجمات المعلوماتية.