تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بيعرى
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بيعرى، هي جمعية أهلية تختص بتقديم الخدمات الاجتماعية، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ 21 رجب 1423هـ/  28 سبتمبر 2002م، بترخيص رقم (225)، يقع مقرها الرئيس في مركز يعرى بمحافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، وتقدم مساعداتها العينية والمالية للفئات المستحقة من خلال تنظيم مشاريع وأنشطة تدعم رفع مستوى المعيشي لدى المستفيدين.

تأسيس جمعية البر الخيرية بيعرى

تأسست جمعية البر الخيرية بيعرى في عام 1423هـ/2002م، وتشمل خدماتها مركز يعرى ومحافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير، وتقدم معونتها لعدة فئات تغطي: الأفراد، وأسر السجناء، الأسر المحتاجة، الأيتام، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات، والمسنين. وفي سبيل تحقيق غايتها أنشأت الجمعية قاعة البر التي تقدم فيها الأنشطة الثقافية والتدريبية للجمعية، وعملت على عقد شراكات مع عدة جهات حكومية.

أهداف جمعية البر الخيرية بيعرى

تهدف جمعية البر الخيرية بيعرى إلى رفع المستوى الثقافي والتعليمي والصحي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع عبر توفير المساعدات العينية والمالية للمستحقين، بالإضافة إلى تنظيم المشاريع الخيرية، وتقديم الخدمات العامة، ومساعدة المنكوبين إثر الحوادث وتهدم البيوت، كما تهدف إلى إعانة المقبلين على الزواج، وتحسين أحوال المساكن.

أعمال جمعية البر الخيرية بيعرى

تتولى جمعية البر الخيرية بيعرى تقديم عدة أعمال لتحسين أوضاع المستفيدين، إذ تنظم الأنشطة، والمشاريع الخيرية، مثل: مشروع معونة الشتاء، ومشروع الحقيبة المدرسية للأيتام، ومشروع فرحة العيد، إلى جانب طرح المشاريع الإغاثية.