تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، هي مؤسسة خيرية غير ربحية أسست لدعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة العربية السعودية عبر تأمين الموارد المالية والعينية في إطار احتياج المؤسسة، تقدم خدمات اجتماعية وإيوائية للمرضى وأسرهم المحتاجة بعد التحقق من أعمال البحث الميداني. تأسست عام 1423هـ/2003م، تُشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان

تعمل جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان على مساندة هذه الفئة خلال فترة علاجهم والاهتمام بهم وبأهاليهم، نفسيًّا واجتماعيًّا وماديًّا، وتحفيز ودعم الدراسات والأبحاث في مجال سرطان الطفولة، والترتيب مع المنشآت الحكومية والخاصة ذات الصلة، بالإضافة إلى التدريب والتوعية حول مرض السرطان عبر تقديم البرامج للمرضى وعائلاتهم لمعرفة كيفية التعامل معه وطرق مكافحته والوقاية منه.

برامج جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان

تغطي جمعية سند احتياجات الطفل المريض وأسرته، وتشمل الحقائب المدرسية وبطاقات التموين الغذائي والأجهزة المنزلية والملابس، كما تقدم الهدايا الرمزية، وتوفر تذاكر السفر من وإلى مدينة العلاج حسب الشروط المعتمدة.

وتقدم الجمعية الدعم والمساندة لأهل الطفل المريض بالسرطان من خلال إقامة جلسات جماعية يديرها متخصصون وخبراء في علم النفس، لمساعدتهم على التعامل مع الضغوط النفسية، وتصحيح المفاهيم المنتشرة حول مرض أطفالهم.

دعم جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان

يمكن الوصول لجميع برامج الدعم والتطوع التي توفرها جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية عبر صفحات الإنترنت، واختيار الحالة المراد التبرع لها، والدفع بواسطة الوسائل المتاحة.