تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية فضلا الخيرية

saudipedia Logo
جمعية فضلا الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية فضلا الخيرية بمحافظة العلا، هي جمعية أهلية، تعمل وفقًا لنظام المؤسسات والجمعيات الأهلية، بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تأسست عام 1430هـ/2009م في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة شمال غربي المملكة العربية السعودية، وسُجلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (460)، تخدم نحو 15 قرية وهجرة.

أهداف جمعية فضلا الخيرية

تهدف جمعية فضلا الخيرية بمحافظة العلا إلى كفاية الأسر الفقيرة والمحتاجة بسد الاحتياجات الأساسية من الغذاء والملبس وترميم المنازل وإصلاحها، بجانب تقديم المساعدات العينية والنقدية، وإنشاء المشروعات التي من أهدافها العناية بالطفولة والأمومة، وتقديم الإعانات اللازمة، كإعانة الزواج، والخدمات العامة وتحسين المساكن.

مشاريع جمعية فضلا الخيرية

نفذت جمعية فضلا الخيرية بمحافظة العلا حتى عام 2021م عدّة مشاريع خيرية أسهمت في زيادة التكافل الاجتماعي،  منها ما كان على مدار العام، مثل تفريج الكربات من سداد الديون والإيجار وفواتير الكهرباء، وكفالة الأيتام دون سن 18 عاما، وتوزيع السلال الغذائية التي تحتوي على المواد الأساسية من الغذاء للأسر الفقيرة، وإعانة الشباب على الزواج، وتوفير الأجهزة الكهربائية للمنازل من وسائل التدفئة والتبريد والأدوات اللازمة للمعيشة، وتوزيع التمور، وسقيا المياه، وصيانة سيارات المستفيدين. ومشاريع موسمية، مثل كسوة الشتاء والأعياد، وتوزيع زكاة الأموال للأسر المستفيدة.

الاختبارات ذات الصلة