تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مؤسسة ابن جبرين الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مؤسسة ابن جبرين الخيرية، هي مؤسسة خيرية أهلية تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، سُجلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (94).نشأت بهدف العناية والحفاظ على تراث الشيخ عبدالله بن جبرين، بعد وفاته عام 1430هـ/2009م، وعملت على جمع العلم وتوثيقه وإيصاله للمسلمين عبر مختلف الوسائل، مثل: طباعة الكتب، وتقديم الأشرطة المرئية والمسموعة ونشرها على مختلف منصات النشر والإعلام وحتى الإنترنت.

أنشطة مؤسسة ابن جبرين الخيرية

تعمل مؤسسة ابن جبرين الخيرية في مختلف الأنشطة، لنشر العلوم الدينية التي قدمها عبدالله بن جبرين في حياته، وإيصالها بطلّابها والباحثين عنها، من خلال: الصوتيات والمرئيات المسجلة التي يُستسقى منها دروسه، والنشر والمطبوعات، والفتاوى التي تعدّ من أهم نتاجه، وأنشطة البحث العلمي.

برامج مؤسسة ابن جبرين الخيرية

يقوم العمل في مؤسسة ابن جبرين الخيرية على حفظ تراث عبدالله بن جبرين ونشره، بجانب الإبقاء على الأعمال الاجتماعية لعبدالله بن جبرين، ممثلةً في: تقديم المساعدات المادية والعينية للمحتاجين، مثل الدراسة والعلاج والتوظيف، وإصلاح ذات البين، والإفتاء.

وتعمل المؤسسة على مشاريع علمية مثل ترجمة كتب عبدالله بن جبرين إلى مختلف اللغات العالمية، وإعداد محتوى علمي للدورات والندوات العلمية والدعوية، وإعداد تطبيقات للأجهزة الإلكترونية ينشر من خلالها تراث ابن جبرين.