تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم

saudipedia Logo
الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم، هي إحدى الجمعيات السعودية الصحية، تأسست عام 1431هـ/2010م، وتشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويقع المقر الرئيس لها في مدينة جدة.

أهداف الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم

تهدف الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم إلى التهيئة العلمية وتطوير المتخصصين في طب نقل الدم، والتواصل مع الهيئات والمنظمات العالمية العاملة في مجال طب نقل الدم، والمشاركة في تنظيم المؤتمرات والدورات وتشجيع الأنشطة البحثية والتعليم المستمر في المجال، إضافة إلى تشجيع التبرع بالدم دون مقابل، وتطبيق معايير وإجراءات جودة موحدة، والتشجيع وتسهيل التواصل المهني بين مراكز وبنوك الدم.

نشاطات الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم

بحسب اللائحة التنفيذية للجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم، للجمعية نشاطات عدة، منها: عقد المؤتمرات والندوات المحلية والدولية لبحث القضايا المتعلقة بالمجال، إضافة إلى تمكينها من إجراء البحوث العلمية في مجالات طب نقل الدم من خلال دعوة العلماء والمفكرين، ونشر نتائج هذه البحوث وتوزيعها وتبادلها مع الهيئات المعنية.

وتشمل نشاطات الجمعية إصدار النشرات ومطبوعات التوعية لرفع المستوى المعرفي والتوعوي لدى المجتمع، إلى جانب المشاركة في برنامج التدريب والتعليم المستمر في مجالات الطب وطب نقل الدم وخدمات نقل الدم، وتقديم المشورة الفنية للجهات الصحية المختلفة فيما يخص الممارسات والأنشطة والإجراءات الصحية.