تم نسخ الرابط بنجاح

ما هي محاور مؤتمر القطاع المالي 2023؟

saudipedia Logo
ما هي محاور مؤتمر القطاع المالي 2023؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

 ناقش مؤتمر القطاع المالي 2023، الذي عقد في نسخته الثانية خلال الفترة من 15 إلى 16 مارس 2023م في مدينة الرياض،ما يواجه الاقتصاد العالمي من فرص وتحديات، ونقص سلسلة التوريد، وآثار جائحة كورونا، وعوامل  إبطاء النمو في بعض انحاء العالم، وتأثيراتها على منظومة القطاع المالي وعملائه.

  كما ناقش المؤتمر الذي شارك فيه صنّاع القرار في القطاع المالي وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية محلياً وإقليمياً ودولياً إلى جانب مستثمرين دوليين، ورجال أعمال وأكاديميين متخصصين، مستقبل القطاع المالي على ضوء الرقمنة.

وبحث المؤتمر مواكبة المؤسسات المالية واستجابتها للواقع المالي، خاصة في ظل التطور التقني المتسارع، وظهور جهات فاعلة غير مصرفية، والواقع الجديد على المستوى الاقتصادي والطلب المتغير، وما يفرضه على المؤسسات المالية من إعادة النظر في ادوراها في السوق، وكيف يمكن ان تخدم  عملاءها بمرونة موقعها في الاسواق.

وتناول مؤتمر القطاع المالي 2023، الاستثمار لأجل الغد، والمراجعات المطلوبة إدارة المخاطر وعروض المنتج، والتمويل الأخضر والشروع في الاستثمار ، والتقنيات الحديثة وتنبؤات المستثمرين المتغيرة مع تقلبات الأسواق الى جانب الفرص والتحديات الجديدة التي ترغب في الاستثمار الآمن.